جريدة اليوم | بعد مطالبات "زعماء القبائل" لمصر بالتدخل في الصراع الليبي.." أردوغان".. تَدخُل مصر و الإمارات في "ليبيا" غير قانوني
السبت 4 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

سارة رسمي

عاجل

بعد مطالبات "زعماء القبائل" لمصر بالتدخل في الصراع الليبي.." أردوغان".. تَدخُل مصر و الإمارات في "ليبيا" غير قانوني

السبت , 18 يوليو 2020 - 12:19 ص

كتبت هدي شهاب

قال الرئيس التركي,رجب طيب أردوغان,اليوم الجمعة,أن تدخل مصر,و الإمارات العربية المتحدة و دعمِهِمَا للقوات المتمركزة في شرق ليبيا التابعة للقائد العسكري"خليفة حفتر","غير قانوني" لاسيما و أن حكومة الوفاق الحكومة الشرعية المُعترف بها دُولياً",مؤكداً أن بلادهِ ستواصل دعمها لحكومة الوفاق الوطني,و ذلك بعد أن التقى الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي",يوم أمس,الخميس,بزعماء القبائل الذين طالبوا "القاهرة" بالتدخل في الحرب الأهلية ضد ما أسموه بـ" الإرهاب و العدوان التركي".

تقدم تركيا مساعدات عسكرية لحكومة الوفاق التي يرأسها "فائز السراج",و التي تتخذ من "طرابلس" مقراً لها في الصراع الليبي,في حين دعمت فرنسا,و مصر,و الإمارات العربية المتحدة,و روسيا.قوات القائد العسكري"خليفة حفتر" الذي يتخذ من الشرق مقراُ له.

شهدت الأسابيع الأخيرة تقدُماً عسكرياً كبيراً من قِبل "حكومة الوفاق" في سلسلة من الهجمات, فبعد أن شنت قوات "حفتر" هجوماً على العاصمة العام الماضي,أُجبرت على التراجع بعدما تكبدت خسائر جمة.

يوم أمس,إجتمع الرئيس" السيسي" بزعماء قبائل شرق ليبيا في القاهرة, ليطالبوا مصر بالتدخل في الصراع,ليؤكد لهم "السيسي":"إن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في وجه أي تهديد مباشر للأمن المصري والليبي".

الجدير بالذكر,أن "السيسي"صرح الشهر الماضي إن الجيش المصري قد يدخل ليبيا إذا جددت حكومة طرابلس وحلفاؤها الأتراك هجومها على خط المواجهة المركزي بين منطقتي سرت,و الجفرة,و الذي يُنظر إليهم على أنهم بوابتين لمحطات تصدير النفط الرئيسية في ليبيا,و التي يحتفظ بها الآن حلفاء حفتر.


Card image cap
"وزير الصحة التركي" عن وباء "الفيروس التاجي".. تركيا وصلت لمرحلة الذروة

أكدت وكالة أنباء الأناضول"التركية",اليوم الأربعاء,أن وزير الصحة...

Card image cap
"الولايات المتحدة" تُمنى بـ"هزيمة محرجة" في "مجلس الأمن" بسبب اقتراح حظر توريد الأسلحة إلى "إيران"

عانت الولايات المتحدة الأمريكية,يوم أمس,الجمعة,بهزيمة مُذلة في الأمم المتحدة حيث حظي اقتراح...

Card image cap
إغلاق لبنان من يوم الخميس حتى الأول من فبراير المقبل

قامت السلطات اللبنانية بإتخاذ قرار إغلاق البلاد من يوم الخميس حتى الأول من فبراير المقبل وذلك بسب...

Read
الصلاة القادمة

صلاة الفجر 05:25

جميع الحقوق محفوظة 2021 | مؤسسة اليوم الإخبارية