جريدة اليوم | طالبة أزهرية تعلن عن رغبتها للزواج ..وترد الدكتورة " ياخسارة الحياء"
الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

سارة رسمي

عاجل

طالبة أزهرية تعلن عن رغبتها للزواج ..وترد الدكتورة " ياخسارة الحياء"

الأربعاء , 2 سبتمبر 2020 - 06:21 ص

كتبت جيهان سمير

دأت القصة، حينما كتبت الطالبة منشورها في ساعة مبكرة من صباح اليوم، قائلة: «صباح الخير ياجماعة، بصراحة كده من الأخر أنا عايزة اتجوز»، لتعلق بعدها بدقائق إحدى أساتذته بجامعة الأزهر بالقاهرة، قائلة: «يا خسارة حياء الأنثى الذى دمرته مزاحات صادمة كهذه».

تعليق الأستاذة على منشور الطالبة لم يسر على نفس منوال التي كانت ترمي له الطالبة الجامعية، والتي بدورها حاولت توضيح غرضها مما نشرته لأستاذتها، قائلة: « أنا فعلًا بهزر، لإن كل اللي عندي بنات فمفيش شباب يقدروا يفهموا ده قلة حياء، وكمان الموضوع ده ليس له علاقة بالحياء تمامًا».

وتابعت الطالبة: «لو هنتكلم من ناحية شرعية، السيدة خديجة بادرت بطلب الزواج من النبي، وطلب يد المرأة للرجل اللي هو ممكن يكون فعل مُشين في المجمتع إلا أنه مباح في الإسلام بشرط إنه يتضمن بعض الضوابط واللي أولها حفظ مكانة المرأة، وأنا منزلتش من مكانتي ولا من شأني في شيء».

وأردفت الطالبة في تعليقها التي حاولت فيه شرح غرضها من منشورها: «أنا فعلًا نفسي اتجوز ويكون عندي بيت وأسرة، ناهيك عن أن البوست للهزار فقط لا غير حتى لو ناتج عن حاجة أنا فعلًا عايزاها، وأظن ده لا يُقلل من حيائي في شيء بالعكس أنا لسه مُحتفظة بحيائي ومكانتي لأني مرحتش قلت لحد بشكل مباشر أنا عايزه اتجوزك».

تعليق الطالبة على أستاذتها ينطبق عليه القول: «اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية»، غير أن الأخيرة لم تتقبل ما قالته الشابة العشرينية، وحظرتها نهائيًا من قائمة الأصدقاء، وعلقت على ما دار بينها من خلال منشور لها على فيس بوك، كتبت خلاله: «نشرت طالبة جامعية هذا الصباح عبارة: (ياجماعة بصراحة كده من الأخر أنا عايزة اتجوز)، ولما عاتبتها عن التخلي عن حياء الأنثى، بررت ما فعلته بأن السيدة خديجة أرسلت وسيطًا للقيام بتلك المهمة، وأنها لما فكرت في الزواج فقد كان لشخص معين يجود الزمان بمثله، لم يكن علانية على صفحات الفيس بوك».

وأضافت الأستاذة الجامعية: «أنا مصدومة وأعتبر ما يحدث لا يتلاءم مع حياء الفتاة، والتي يفترض حتى لو وافقت على عرض الزواج، فإذنها في صمتها، فكيف بفتاة تعلن عن رغبة حساسة كهذه بتلك البجاحه».

ودخلت شقيقة الطالبة بعدها على خط الأزمة، بعدما علقت على منشور الأستاذة محاولة هي الأخرى شرح وجهة نظر شقيقتها، غير أن الاخيرة رفضت تمامًا مثل هذه الحجج، ومضت في طريقها باعتبار ما فعلته «إيمان» بشيء يدعو إلى الاشمئزاز.

إصرار الأستاذة الجامعية على موقفها باعتبار الطالبة فتاة فقد حيائها، جعل العديد من الشابات تشن سيل من الهجوم عليها، إذ اعتبروها بأنها تخوض في أعراض الفتيات، لتتهمهم الأستاذة عقب ذلك بالشذوذ، والانحراف، وعرض نفسهم في سوق الجواري كسلعة رخيصة.

وعلقت الطالبة ردًا على إصرار الأستاذة على رأيها: «للأسف لو حال كل الدكاترة اللي المفروض هما قدوتنا وبيعلمونا بالمنظر ده فمحدش يدخل كليات ولا يتعلم ياجماعة، عشان للأسف هتتعلموا فضيحة الناس وإهانتهم واتهامهم باتهامات باطلة، والهروب حتى من الرد عليهم عشان تعرفوا تقيموا الحُجة كويس والناس تقدر تطبل لكم بعيد عن صاحب الحق».


Card image cap
تعرف علي ...مواد تبيض الأسنان تسبب سرطان الفم واللثة

قالت الدكتورة ديما مرقة، طبيبة الأسنان، إن الطرق السريعة لتبييض الأسنان تؤثر...

Card image cap
سكتات قلبية يسببها حبس البكاء

تعددت الآراء المجتمعية حول بكاء البالغين، فالبعض يرا...

Card image cap
ما الذى يجب عليكى معرفته إذا أردتى الحصول على هذه الحياة كاملة؟؟

"لقد قل معادن الناس وأصبح الذهب غير موجود ، ولم يعد هناك أشخاص مثاليين...

Card image cap
لاتصدقى ألاعيب الرجال

"جاءت أيام الدراسة التي تحمل ذكرياتنا وعندما كنت أتذكر تلك الأيام تذكر...

Card image cap
شرف العيلة داخل البيوت المصرية ، كشوفات العذرية

"نحن النساء أجسادنا لا تنتمى إلينا ، بل لجميع أفراد الأسرة الذين يرون...

Card image cap
وأخيرا قرار قد يغير حياتك بأكملها فلا تستخفى به

" من الطبيعى أن كل منا لديه قرارات يريد أن يحققها ويسعى لها ويريد أن ي...

Card image cap
أطعمة تزيد هرمون الأنوثة لديكى فما هى؟؟

من الطبيعى أن تحلم كل منا بأن تتمتع بأنوثة وجمال عالى لذلك يجب علينا ا...

Read
الصلاة القادمة

صلاة الظهر 12:02

جميع الحقوق محفوظة 2021 | مؤسسة اليوم الإخبارية